الدكتور أحمد بشير

الصفحة الرئيسية

الدكتور أحمد بشير

الدكتور أحمد بشير :

الدكتور أحمد بشير ينحدر من عائلة ذات إ رث طبي عريق . فوالده الدكتور عبد الله بشير أهم أعلام الجراحة في الأردن .

أنهى الدكتور أحمد دراسة الطب من جامعة العلوم والتكنولوجيا في إربد الأردن . وتخصص في الجراحة العامة في ثاني أقدم برنامجٍ تعليمي للجراحة في الولايات المتحدة – مستشفى سانث أجنس في مدينة بلتمور، ولاية ميريلاند .وأكتشف الدكتور أحمد شغفه للجراحة بالمنظار وجراحة السمنة خلال فترة إقامته ، وأجرى ابحاثاً متنوعة قدمها في مؤتمرات عالمية عديدة في هذا المجال .

والتحق الدكتور أحمد بعدها بجامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو في فريزنو ،ليعمل تحت اشراف أهم أعلام جراحة السمنة عالمياً ، الدكتور كيلفن هيجا (Kelvin Higa) والدكتور كيث بوون (Keith Boone ) .وحصل كذلك على الزمالة الأمريكية في جراحة المنظار والسمنة. وخلال فترة زمالته ، أخذه شغف حالات المنظار المعقدة الذي تعلمه من أستاذه د.هيجا .

وانتقل الدكتور أحمد بعدها للعمل في عمان ، الاردن .وانضم لعائلة مستشفى الأردن – الصرح الطبي القيادي في الشرق الاوسط. وساهم في انشاء برنامج جراحة السمنة وجراحة المنظار المعقدة في المستشفى .كما أجرى بعض العمليات المعقدة التي لم تجرى مسبقاً في الأردن بالمنظار وابرزها استئصال المرئ كاملاً، واسئصال رأس البنكرياس بالمنظار . 

ويتميز الدكتو أحمد بشير عن غيره بهذا التخصص في جلده للإرتقاء بالمهنة .واسس مركز (GBMC) بالتعاون مع مستشفى الأردن ، والتعاون مع عدة مراكز عالمية مرموقة. ويهدف هذا المركز لتوفير خدمات السمنة وامراض الجهاز الهضمي والايض. ويعد هذا المركز بالتزامه لتوفير أفضل الخدمات والإرتقاء بالمهنة ليس فقط بالاردن ، بل في الشرق الأوسط وعالميا أيضاً .

 وقد قدم الدكتور أحمد بشير العديد من أعماله وأبحاثه في عدة مؤتمرات محلية ، عربية ، عالمية . وهو عضو في عدة منتديات وجمعيات جراحية عالمية بارزة مثل جمعية الجراحين الأمريكيين ، جمعية أمراض السمنة والأيض الامريكية ، وجمعية أمراض السمنة والأيض العالمية ، و الجمعية .الدولية للجراحين، أطباء الجهاز الهضمي و أطباء الأورام